جمعية حقوقية تقاضي O.C.P بسبب غازاته الخانقة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 9‏/8‏/2018 10:45 ص


غازات آسفي.jpg (185 KB)

في أعقاب ما أثاره ملف التسريبات الغازية بآسفي من تداعيات، وتقرير رئيس الجهة بذات الشأن وكذا قرارات الوزيرة الوافي إعفاء 04 مسؤولين محليين من مهام المسؤولية، قرر الفرع الإقليمي لـ"الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان" بآسفي، وضع شكاية لدى الوكيل العام للملك، ضد مدير "المجمع الشريف للفوسفاط".

وتتهم الرابطة مدير "O.C.P" بمدينة آسفي، بتعريض حياة الساكنة للخطر. بسبب التسربات الغازية التي أدت إلى اختناق العديد من المواطنين والمواطنات، مما تطلب  نقلهم إلى مسعجلات المركز الإستشفائي "محمد الخامس"، وإلى عدد من المصحات الخاصة.

وقالت الرابطة في بيانها، كونها " تابعت باستياء كبير تطورات الترسيبات الغازية، التي مست مدينة آسفي والنواحي والتي كان مصدرها الوحدات الصناعية التابعة لمجمع الفوسفاط، حيث استمرت (التسريبات) بشكل متواصل أيام الخميس، الجمعة والسبت الماضية، مما خلف هلعا ورعبا في صفوف الساكنة، خصوصا في ظل غياب التواصل والمعطيات اللازمة من طرف إدارة "المكتب الشريف للفوسفاط" محليا ومركزيا".

وحملت الرابطة المسؤولية كاملة، لـ"إدارة المجمع التي تتعامل بمنطق انغلاقي متعال على فعاليات المجتمع المدني وسائر المواطنات والمواطنين وغياب روح المواطنة و المسؤولية الاجتماعية و البيئية وعدم الاكتراث بصحة الساكنة".

وتساءلت الرابطة عن التدابير والإجراءات المتخذة لدرء الأخطار الناتجة، عن تلوث الهواء طبقا للقانون رقم 13.03 ولا سيما المادتين 13 و14 من الفصل الخامس منه.

جمعية حقوقية تقاضي O.C.P بسبب غازاته الخانقة
رابط مختصر
9‏/8‏/2018 10:45 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.