خارجية الاحتلال الإسرائيلي: يعترضنا تحدي تحسين العلاقات مع المغرب

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 9‏/6‏/2021 21:05

 

قال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي،في حوار صحفي، إن تحديين رئيسيين يعترضان عملية التطبيع، “هما معرض دبي إكسبو في أكتوبر المقبل، ومن المتوقع أن يحضر الحدث على نطاق واسع العديد من الإسرائيليين، بالإضافة إلى تحسين العلاقات مع المغرب، وتحويل مكاتب المصالح في تل أبيب والرباط إلى سفارتين لجميع المقاصد والأغراض” حسب قوله.

ويأتي تصريح أشكنازي بعد نصف عام على توقيع اتفاقية التطبيع، حيث تطمح السلطات الإسرائيلية  في الوصول إلى رفع مستوى علاقاتها مع المغرب، الأمر الذي جعلته وزارة خارجية تل أبيب ثاني اثنين من التحديات التي تواجهها.

وعبر أشكنازي، في حواره مع موقع “ويللان” العبري، عن تفاؤله فيما يخص العلاقة مع الدول العربية، مسجلا أنه يتواصل مع سبعة من وزراء خارجية دول عربية بشكل يومي، وذلك باستخدام تطبيق “واتساب”.

ويواجه ملف التطبيع المغربي الإسرائيلي، تحديات عدة خصوصا مع ما تشهده الولايات المتحدة الأمريكية، الطرف الراعي لاتفاقيات التطبيع، من تحولات في ظل الإدارة الجديدة للرئيس جو بايدن.

 

خارجية الاحتلال الإسرائيلي: يعترضنا تحدي تحسين العلاقات مع المغرب
رابط مختصر
9‏/6‏/2021 21:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.