أزيد من 700 مشارك في المسابقة القرآنية العالمية "مع السفرة الكرام البررة "في نسختها الثانية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 24‏/5‏/2021 17:05


اختتمت مساء السبت 3 شوال 1442 هـ الموافق 15 ماي الجاري، المسابقة القرآنية العالمية "مع السفرة الكرام البررة "في نسختها الثانية، والتي نظمها المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام.

وقد انطلقت المسابقة مع بداية رمضان المبارك بمشاركة 793 متسابقاً ومتسابقة من 68 دولة، تمثل القارات الخمس، بإرسال المشاركين والمشاركات مقاطع قرآنية امتدت الى غاية 18 من شهر رمضان، بحيث أقصي من المشاركة حوالي 677 من المتسابقين والمتسابقات قبل وصولهم الى لجنة التحكيم بسب الإخلال بقواعد وشروط المسابقة، كعدم ذكر الاسم، أو العمر، أو البلد، أو عدم إتقان التلاوة، أو القراءة بغير الروايات المنصوص عليها في شروط المسابقة، أو غير ذلك من المخالفات المتعلقة بالمسابقة.

وقد نقل الحفل الختامي للدورة الثانية من هذه المسابقة القرآنية الدولية مباشرة على قناة المعهد الإسلامي دار الهدى بأمستردام ، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمعهد.

الأمسية الافتراضية الختامية التي أعلن فيها عن أسماء الفائزين والفائزات الستة بالمراتب الأولى، حضرها وشارك فيها بكلمة قيمة سفير المملكة المغربية بالديار الهولندية،عبد الوهاب بلوقي، كما حضرها نخبة من أهل العلم والمعرفة، وعلى رأسهم، الشيخ البقالي الخمار، رئيس جمعية الأئمة بهولندا، والشيخ التجكاني محمد، رئيس رابطة الأئمة ببلجيكا، والدكتور عبد الرحمان البوكيلي، دكتوراه في الدراسات الإسلامية تخصص القرآن والحديث وعلومهما بالمغرب، والدكتور علال أوديع، دكتوراه في الفقه الاسلامي بالمغرب.

كما تشرفت المسابقة بمشاركة فئة من خيرة قراء المملكة في لجنة التحكيم، وهم القارئ، الياس المهياوي والقارئ معاذ الدويك القارئ محمد قصطالي، والقارئ عبد اللطيف التواصلي، القارئ أكرم البوعزاوي، بالإضافة الى رئيس لجنة التحكيم، القارئ أبو أسامة محمد إراوي.

أزيد من 700 مشارك في المسابقة القرآنية العالمية "مع السفرة الكرام البررة "في نسختها الثانية
رابط مختصر
24‏/5‏/2021 17:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.