واشنطن تطالب من الرياض معلومات حول اعتقال نشطاء...

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 7‏/8‏/2018 08:25

2017_11_21_20_0_17_941.jpg (59 KB)
طلبت الولايات المتحدة من الحكومة السعودية معلومات حول اعتقال عدد من النشطاء، وطالبتها باحترام الإجراءات القانونية، حسب ما ذكر متحدث باسم الخارجية الأميركية يوم أمس الاثنين .

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث قوله: "طلبنا من حكومة المملكة العربية السعودية معلومات إضافية حول اعتقال عدد من الناشطين"، مضيفا أن "السعودية وكندا حليفان مقربان"، وذلك تعليقا على الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وأوتاوا.

وذكرت واشنطن الرياض على احترام الإجراءات القانونية ونشر أي معلومات حول القضايا التي يواجهها هؤلاء النشطاء، حسب المتحدث ذاته.

وكانت الرياض قد سحبت سفيرها من كندا اعتراضا على ما وصفته تدخلا في شؤونها، بعد ما عبرت أوتاوا عن قلقها بسبب اعتقال عدد من نشطاء المجتمع المدني في السعودية.

وأوقفت المملكة العربية السعودية على التعاملات التجارية الجديدة مع كندا. وعلقت شركة الخطوط الجوية السعودية رحلاتها إلى مدينة تورنتو.

وقالت كندا من جانبها إنها ستظل على الدوام تدافع عن حقوق الإنسان.

واشنطن تطالب من الرياض معلومات حول اعتقال نشطاء...
رابط مختصر
7‏/8‏/2018 08:25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.