بعد فشل محاولة الإغتيال: مادورو، يتهم أمريكا وكلومبيا، وجماعة غير معروفة تتبنى الحادث

الحرية تي في - رضى الروكي آخر تحديث : 5‏/8‏/2018 1:31 م

مادورو وأمريكا.jpg (243 KB)

قال الرئيس الفينزويلي نيكولاس مادورو، إنه نجا من محاولة لاغتياله تضمنت استخدام طائرات بلا طيار تحوي متفجرات، السبت، بفضل من الله ومن الشعب والقوات المسلحة الفينزويلية.

وفي كلمة تلفزيونية بعد ساعات من قطع كلمة له خلال إحدى المناسبات العسكرية في كراكاس بسبب وقوع تفجيرات، قال مادورو إن “كل شيء يشير إلى مؤامرة يمينية تقول التحقيقات المبدئية إنها دبرت في كولومبيا المجاورة”.

وأضاف بالقول إن عدة جناة اعتقلوا، وأن التحقيقات المبدئية تشير إلى أن العديد من ممولي ومخططي الهجوم يعيشون في فلوريدا، معربا عن أمله في تعاون إدارة ترامب في هذه القضية.

وأردف مادورو: “هذه الطائرات كانت تستهدفني ولكن كان هناك درع من الحب”، متهما الولايات المتحدة وكولومبيا بالسعي إلى إثارة أعمال عنف في فنزويلا، غير أن مصدرا في الرئاسة الكولومبية رفض، السبت، هذا الاتهام معتبرا أنه “لا أساس له”.

وقال المصدر الرفيع المستوى في الرئاسة الكولومبية، طالبا عدم كشف اسمه إن الاتهام “لا أساس له.. الرئيس منهمك في عمادة حفيدته ثيليستي وليس في قلب حكومات أجنبية”.

ومن جهتها، تبنت مجموعة متمردة غير معروفة مؤلفة من مدنيين وعسكريين “هجوما” استهدف السبت، رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو في كراكاس، في بيان نشر على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت المجموعة المتمردة في بيانها: “من المنافي للشرف العسكري أن نبقي في الحكم أولئك الذين لم يتناسوا الدستور فحسب، بل جعلوا أيضا من الخدمة العامة وسيلة  قذرة للإثراء”.

وأضافت: “لا يمكن أن نسمح بأن يكون الشعب جائعا، وألّا يكون للمرضى أدوية، وأن تفقد العملة قيمتها، وألا يعود النظام التعليمي يعلّم شيئا بل يكتفي بتلقين الشيوعية”.

وتابع بيان المجموعة: “يا شعب فنزويلا، حتّى ينجح هذا الكفاح من أجل التحرر، من الضروري أن ننزل جميعا إلى الشارع ولا نخرج منه”.

وانفجرت طائرة بلا طيار محملة بمتفجرات قرب حفل عسكري كان الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، يلقي كلمة خلاله السبت، لكنه نجا هو وباقي أعضاء الحكومة، دون أن يصيبهم أذى.

بعد فشل محاولة الإغتيال: مادورو، يتهم أمريكا وكلومبيا، وجماعة غير معروفة تتبنى الحادث
رابط مختصر
5‏/8‏/2018 1:31 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.