هولندا.. السلطات تسمح بفتح المساجد لأداء المسلمين صلاة التراويح

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 3‏/5‏/2021 15:05
هولندا  تراويح.jpg (195 KB)


أعلنت السلطات الهولندية يوم أمس الأحد 02 ماي الجاري، عن تخفيف مجموع الإجراءات المتمثلة في حظر التجول الليلي، وباقي التدابير الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، من غلق للنوادي الرياضية والمسارح والمسابح والمحلات التجارية الكبيرة ودور العبادة، بالسماح للمواطنين بالعودة لممارسة بعض من أنشطتهم اليومية العادية، ورفع حظر التجول الليلي.

وحسب وسائل إعلام هولندية، فقد تقرر في إطار تخفيف الإجراءات، التي سيستفيد منها مسلموا هولندا، فتح المساجد لما تبقى من شهر رمضان المبارك بغرض أدائهم للصلوات الخمس بما فيها صلاة التراويح، شريطة الاستمرار في الالتزام بالتدابير الوقائية المتمثلة في الحفاز على مسافة التباعد بين المصلين وارتداء الكمامة.

وقد خلف تخفيف الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، فرحة عارمة بين المسلمين خصوصا أبناء الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، بحيث شهدت المساجد الهولندية نسبة ملئ كبيرة إذ تزامن إقدام الحكومة الهولندية على الرفع تدريجيا من الإجراءات بالعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ناهيك عن حرمان المسلمين بهولندا من أداء صلاة التراويح داخل المساجد خلال السنة الماضية.
هولندا.. السلطات تسمح بفتح المساجد لأداء المسلمين صلاة التراويح
رابط مختصر
3‏/5‏/2021 15:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.